عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
المعارضة: إعادة انتخابات اسطنبول يوم أسود للديمقراطية التركية


مايو 7, 2019 - 1:46 م
عدد القراءات: القسم: خبر سلايد - عربي ودولي


متابعة/ خطوة برس
قال فائق أوزتراق، نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، في تركيا، إن اللجنة العليا للانتخابات ”قد أنكرت سبب وجودها، بقبول اعتراضات وطعون النظام(الحاكم) التي ليست لها أية أسس مادية، وإلغاء انتخابات رئاسة بلدية اسطنبول“.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المعارض التركي، مساء الاثنين، بعد اجتماع طارئ للحزب برئاسة كمال قليجدار أوغلو، والذي استمر نحو 5 ساعات لتقييم القرار الصادر عن اللجنة العليا للانتخابات.
واعرب أوزتراق في تصريحاته عن انتقاده الشديد لقرار اللجنة، واصفًا اليوم الذي صدر فيه القرار (6 مايو/أيار 2019) بـ ”اليوم الأسود في تاريخ تركيا“.
وتابع قائلاً: ”لقد تم بهذا القرار اغتصاب الإرادة الوطنية التي عبرت عنها الصناديق، بل ارتكبت جريمة قانونية في وطننا“، مشيرًا إلى أن ”الخاسر هو الإرادة الوطنية التي تجلت في الصناديق، والديمقراطية التركية“.
وأوضح أن ”اللجنة العليا للانتخابات قد أنكرت بقرارها هذا وجودها، لأنها لم تلتزم بالقوانين“.
وفي وقت سابق من الاثنين، قررت اللجنة العليا للانتخابات التركية، إلغاء انتخابات رئاسة بلدية اسطنبول الكبرى، وإعادة إجرائها في 23 حزيران المقبل.
وقالت كاتي بيري مقررة الشؤون التركية في البرلمان الأوروبي إن القرار ”يضرب مصداقية انتقال السلطة بشكل ديمقراطي عبرالانتخابات“ في البلاد.

جميع الاخبار