عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
فرنسا تلوح بعقوبات أوروبية ضد ايران في حال انتهاكها الاتفاق النووي  


مايو 7, 2019 - 10:51 م
عدد القراءات: القسم: خبر سلايد - عربي ودولي


متابعة/ خطوة برس

أعلنت مصادر في الرئاسة الفرنسية أن الدول الأوروبية قد تعيد فرض العقوبات على إيران، في حال أقدمت الأخيرة على أي خطوات تنتهك الاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه في عام 2015.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول فرنسي قوله: “لا نريد أن تعلن طهران غدا عن خطوات تنتهك الاتفاق النووي، لأنه في هذا الحال سيتعين علينا، أي على الأوروبيين، إعادة فرض العقوبات وفقا لشروط الاتفاق”.

وأضاف أنه سيكون هناك رد جماعي من الدول الأوروبية، ولكن من غير المعروف حتى الآن ما هو بالتفصيل، وهذا سيتوقف على ما ستعلنه إيران غدا، مؤكدا أن الأوروبيين يستعدون لمختلف السيناريوهات.

من جهته، قال مسؤول فرنسي آخر إن الدول الأوروبية لا تريد أن تتجه الأمور إلى مثل هذا الحد، لكنها تريد من إيران أن تحترم التزاماتها، وهذا هو جوهر الرسالة التي وجهتها الدول الأوروبية إلى طهران وواشنطن.

ويأتي ذلك بعد أن أفادت وكالة “إرنا” الإيرانية بأن طهران ستعلن، غدا الأربعاء، التخلي عن بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي، وستمهل الأطراف المتبقية في الاتفاق شهرين لاتخاذ إجراءات من أجل تنفيذ الصفقة.

وتجدر الإشارة إلى أن إيران ستقوم بخطوتها في ذكرى انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، الذي ينص على رفع العقوبات عن إيران مقابل الحد من نشاطها النووي.

جميع الاخبار