عـــاجل

قائد عمليات البصرة يوجّه بنزول الجيش إلى الشارع لفرض الأمن

Loading...
مسؤول إيراني: الشعب العراقي حامل لواء إخراج أمريكا من المنطقة الرافدين: ماضون باسترجاع المبالغ من قبل المتلكئين الذين امتنعوا عن التسديد عمليات بغداد تعلن فتح طريق محمد القاسم وجسر الأحرار وساحتي قرطبة والطيران بالصور.. مصرع شخص واصابة اثنين بكربلاء والدفاع المدني يتدخل هزة ارضية تضرب مركز دهوك اصابة شخصين اثر خلاف شخصي شمال غربي بغداد رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة احترام السيادة الوطنية وقرار البرلمان بشأن الوجود الأجنبي قائد عمليات البصرة يوجّه بنزول الجيش إلى الشارع لفرض الأمن رجل يقتل زوجته داخل منزله في بغداد القبض على إرهابيين اثنين في الموصل قادمين من دهوك الاعلام الامني تعلن مقتل جندي بهجوم لداعش في كركوك اطلاق سراح مدير قسم الصيدلة بصحة ديالى بعد اختطافه في المقدادية مجاميع تستهدف القوات الامنية بالمولوتوف والحصى في السنك والوثبة هجوم مسلح يستهدف عناصر الجيش جنوبي كركوك مقتل مدني بهجوم باسلحة كاتمة شمالي بغداد
نائب: العراق لا يخوض حربا إلى جانب إيران ولكن “أطرافا محلية” قد تشارك


مايو 8, 2019 - 5:25 م
عدد القراءات: 170 القسم: العراق - خبر سلايد


بغداد/ خاص – خطوة برس

استبعد النائب عن كتلة “صادقون” محمد البلداوي، اليوم الأربعاء، وقوف العراق بشكل رسمي الى جانب إيران في حال خوض الأخيرة حربا، فيما رجح أن تشارك “أطراف محلية” عراقية في هذه الحرب إن اندلعت.

وقال البلداوي في حديث لـ”خطوة برس” إن “إيران قادرة على الدفاع عن نفسها ولن نكون طرفا في أي حرب محتملة”، مشيرا الى أن “العراق سيشارك في مساعي السلم”.

وأضاف البلداوي “من المستبعد أن يشارك العراق بقواته الحكومية مع طرف ضد طرف آخر في أي حرب”، مؤكدا أنه “في الوقت ذاته لن نسمح باستغلال أراضي العراق من أجل الاعتداء على إيران أو غيرها”.

وأشار الى أن “بعض الأطراف المحلية المتعاطفة مع إيران قد تقرر إرسال قوات لمساندتها إذا خاضت حربا، ولكن على المستوى الرسمي نستبعد حصول ذلك”، لافتا الى أن “السياسة العراقية خلال المرحلة الماضية والحالية قائمة على النأي عن النزاعات”.

وأوضح أن “العراق سيكون له دور في منع وقوع الحرب، وهو حاليا طرف مؤثر وصوته مسموع من جميع الأطراف”.