عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
“خطوة برس” تنشر نص العقوبات الامريكية الخاصة بالمعادن على ايران


مايو 9, 2019 - 1:57 ص
عدد القراءات: القسم: خبر سلايد - عربي ودولي


متابعة/ خطوة برس

نشر مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأميركية، نص العقوبات الاخيرة التي صدرت ضد ايران، المتضمنة حظرا على قطاعات الحديد والصلب والالمنيوم والنحاس.

وجاء في نص العقوبات الذي ترجمته “خطوة برس” إنه “ينص الأمر التنفيذي الصادر في 8 آيار 2019 على فرض عقوبات على قطاعات الحديد والصلب والألومنيوم والنحاس في إيران”.

وفي نصه:

يسمح بفرض عقوبات على أي شخص يحدده وزير الخزانة، بالتشاور مع وزير الخارجية، وهي كالاتي:

القسم الاول:

1-  أن تعمل في قطاع الحديد أو الصلب أو الألومنيوم أو النحاس في إيران، أو أن تكون شخصًا يمتلك أو يسيطر أو يشغل كيانًا يمثل جزءًا من قطاع الحديد أو الصلب أو الألومنيوم أو النحاس في إيران.

2-  أن يكون قد شارك، عن علم أو بعد تاريخ سريان الطلب، في معاملة مهمة لبيع أو توريد أو نقل سلع أو خدمات مهمة تُستخدم فيما يتعلق بالحديد أو الصلب أو الألومنيوم أو النحاس إلى إيران.

3- أن تشارك، عن علم أو بعد تاريخ نفاذ الطلب، في معاملة كبيرة لشراء أو بيع أو نقل أو تسويق الحديد أو منتجات الحديد أو الألومنيوم أو منتجات الألمنيوم أو الصلب أو منتجات الصلب، النحاس أو منتجات النحاس من إيران.

4- الحصول على مساعدة أو رعاية أو توفير الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات لدعم أي شخص تم حظر ممتلكاته ومصالحه في الممتلكات.
5- أن تكون مملوكة أو مسيطر عليها، أو أن تتصرف أو يُزعم أنها تعمل لصالح أو نيابة عن، بشكل مباشر أو غير مباشر، أي شخص تُمنع ممتلكاته ومصالحه في الممتلكات.

 

القسم الثاني:

يجيز للمراسلين وعقوبات الحساب المستحقة الدفع المفروضة على المؤسسات المالية الأجنبية (FFIs) التي تقرر أنها أجرت عن عمد أو سهّلت أي معاملة مالية مهمة:

1-  لبيع أو توريد أو نقل سلع أو خدمات مهمة تُستخدم فيما يتعلق بقطاعات الحديد أو الصلب أو الألومنيوم أو النحاس في إيران.

2- لشراء أو شراء أو بيع أو نقل أو تسويق منتجات الحديد أو الحديد أو الألومنيوم أو منتجات الألمنيوم أو الصلب أو منتجات الصلب أو النحاس أو النحاس من إيران.

3- لصالح أو نيابة عن أي شخص يتم حظر ممتلكاته ومصالحه في العقار وفقًا للأمر.

وتحتوي الأقسام من قانون الطوارئ بتاريخ 8 ايار 2019 على استثناءات وتعريفات وأحكام تنفيذية أخرى متعلقة بالجزاءات.

متى يصبح الأمر التنفيذي الذي يفرض عقوبات على قطاعات الحديد والصلب والألومنيوم والنحاس في إيران ساري المفعول؟

اصبح ساري المفعول عند التوقيع في 8 ايار 2019.

الأشخاص الذين يشتركون في معاملات يمكن أن تتم معاقبتهم بموجب الأمر التنفيذي الذي يفرض عقوبات فيما يتعلق بقطاعات الحديد والصلب والألومنيوم والنحاس في إيران، وسيكون لديهم فترة 90 يومًا لإنهاء تلك المعاملات دون التعرض للعقوبات تحت EO في 8 مايو 2019.

يجب أن يتخذ هؤلاء الأشخاص الخطوات اللازمة لإنهاء المعاملات بنهاية فترة التسديد التي مدتها 90 يومًا لتجنب التعرض للعقوبات. الدخول في أعمال تجارية جديدة تكون خاضعة للعقوبة بموجب سياسة الخصوصية في 8 أيار.

هل يمتد الأمر التنفيذي الذي يفرض عقوبات على قطاعات الحديد والصلب والألومنيوم والنحاس في إيران إلى العقوبات الحالية المتعلقة بالتجارة مع إيران في بعض المعادن الخام ونصف المصنعة، مثل الألمنيوم والصلب؟

نعم فعلا، يتم توسيع نطاق العقوبات الحالية بموجب المادة 1245 من IFCA بشأن بيع أو توريد أو نقل ، بشكل مباشر أو غير مباشر ، إلى أو من إيران مواد معينة، بما في ذلك المعادن الخام ونصف المصنعة مثل الألومنيوم والصلب.

 

 

 

جميع الاخبار