عـــاجل

عصابة بقيادة امرأة تعترف بتجارة ‏بالأعضاء ‏البشرية في بغداد

Loading...
انقاذ 147 مهاجراً غير شرعي قبالة السواحل الليبية


مايو 12, 2019 - 9:45 ص
عدد القراءات: 55 القسم: عربي ودولي


متابعة/ خطوة برس
أعلن الناطق الرسمي باسم القوات البحرية الليبية العميد أيوب قاسم، التابع لحكومة الوفاق في طرابلس، الأحد، إنقاذ 147 مهاجراً غير شرعي قبالة السواحل الليبية خلال عمليتان إنقاذ من قبل حرس السواحل.

وقال قاسم في تصريح، إن “دورية لحرس السواحل، الزورق فزان، تمكن من رصد وإنقاذ قارب مطاطي على متنه 51 مهاجرا غير شرعي، جميعهم رجال على بعد 50 ميل شمال مدينة الخمس”.

وأشار إلى، أن “عملية الوصول إلى قارب الهجرة الغير شرعي تمت حوالي الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي، بإنزال قارب مطاطي تابع للزورق فزان للمساعدة في عملية الإنقاذ”، مضيفا أن “المهاجرون غير شرعيين رفضوا التعاون لإنقاذهم، وهددوا بسكب البنزين في قاربهم وإشعال النيران فيه”.

وأوضح قاسم، أن “مجموعة من المهاجرين قامت بدفع قارب حرس السواحل المطاطي عند اقترابه من قارب الهجرة غير شرعي بقوة وبكل عدوانية، مما أدى إلى سقوط عنصرين من طاقم حرس السواحل في البحر لتفاجئهم بهذا الفعل”.

وأكد أنه “بعد مسيسة وإقناع والتعامل الإنساني للطاقم وخبرته إنصاع المهاجرون غير شرعيين للأوامر والصعود إلى الزورق”، مبيناً أن “المهاجرين غير شرعيين من جنسيات أفريقية مختلفة، جلهم من السودان”.