عـــاجل

الخارجية تصدر بياناً بشأن الأنباء عن بيع أرض سفارة العراق في واشنطن

Loading...
المصرف العراقي للتجارة: تحقيق أرباح صافية قدرها 556 مليون دولار أميركي خلال 2019 الحبس الشديد لمدان انتحل صفة طبيب فيزيائي وتسبب بقتل مريض القبض على ثلاثة ارهابيين في الموصل عبوة ناسفة تستهدف منزل صاحب “المخبز التركي” في ميسان المرور: فتح الطريق من ساحة الخلاني باتجاه تقاطع الحضرة القادرية الصحة البرلمانية: تم الايعاز لجميع المنافذ والمطارات باجراء الفحص لفايروس كورونا الحشد يعلن استمرار عمليات تطهير الصحراء من حزام بغداد إلى المثنى سائرون تتبنى العمل على إنهاء عمل الشركات الأمنية الأمريكية مكتب السيستاني: الاثنين اول ايام شهر جمادى الاخرة ممثلة الامم المتحدة تعلق على الاحداث الاخيرة في العراق الخارجية تصدر بياناً بشأن الأنباء عن بيع أرض سفارة العراق في واشنطن مسؤول إيراني: الشعب العراقي حامل لواء إخراج أمريكا من المنطقة الرافدين: ماضون باسترجاع المبالغ من قبل المتلكئين الذين امتنعوا عن التسديد عمليات بغداد تعلن فتح طريق محمد القاسم وجسر الأحرار وساحتي قرطبة والطيران بالصور.. مصرع شخص واصابة اثنين بكربلاء والدفاع المدني يتدخل
“خطوة برس” تنفرد بنشر السبب الحقيقي لسحب امريكا موظفي سفارتها في بغداد


مايو 15, 2019 - 5:37 م
عدد القراءات: 317 القسم: العراق - خبر سلايد


بغداد/ خاص – خطوة برس

كشف مصدر امني، اليوم الاربعاء، عن اكتشاف تهديد وجه الى البعثة الامريكية في العراق من قبل فصائل مسلحة، فيما بين ان التهديد تضمن قصف المنشآت الامريكية ومنها السفارة في بغداد.

وقال المصدر لـ”خطوة برس” إن “فصائل مسلحة عراقية، خططت لاستهداف البعثة الامريكية في العراق، وبعض المنشآت الاخرى المرتبطة بواشنطن”.

واضاف أن “التهديد، الذي اكتشف من قبل الاجهزة الامنية العراقية، تضمن قصف هذه المنشآت الامريكية”.

وتابع أن “المخطط تضمن أيضا خطف بعض الشخصيات الامريكية من مناطق متفرقة في بغداد، وهي القريبة من المنطقة الخضراء وسط العاصمة”.

ولفت الى ان “الاجهزة الامنية أطلعت الجانب الامريكي على هذا المخطط”.

يشار الى ان وزارة الخارجية الامريكية، أصدر امرا بتعليق عمل سفارتها في بغداد واربيل، وسحب الموظفين غير الاساسيين منها، نظرا لوجود تهديد وعدم استقرار الوضع الامني في العراق.

وبحسب بيان الوزارة الذي ترجمته “خطوة برس”، فأنها قالت “هناك تهديد من المليشيات الطائفية في العراق، والخطر ما يزال قائما رغم تأكيد العراق على حماية البعثة الامريكية”.