عـــاجل

قتلى بانفجار عبوة ناسفة داخل عجلة في سيطرة كربلاء _ بغداد

Loading...
استشهاد وإصابة 17 شخصا حصيلة تفجير كربلاء تحت وطأة الأزمة.. تجارة الأعضاء البشرية تنتعش في إيران بالوثائق… عبد المهدي يصادق على هيكلية الحشد والغاء جميع العناوين التي تتعارض معها قتلى بانفجار عبوة ناسفة داخل عجلة في سيطرة كربلاء _ بغداد ترامب: أستطيع إعطاء أمر بضرب 15 موقعا في إيران لكنني لن أستعجل في القيام بذلك ترامب يعلن أول رد على إيران بعد “هجوم أرامكو” رابع إنزال جوي في 24 ساعة… القوات العراقية تنفذ عمليات نوعية لتدمير بقايا “داعش” الاعلام الامني :القبض على متهمين اثنين حاولا تهريب 25 منظومة إنترنت الكمارك تضبط ادوية بشرية مخالفة في كمرك سفوان الحدودي العثور على عبوات قمعية ومساطر تفجير في صلاح الدين وزير الخارجية يصل الى نيويورك لحضور افتتاح اعمال الأمم المتحدة الاعلام الامني: العثور على وكرين لداعش في ديالى عبدالمهدي يستقبل رئيس مقاطعة خيفي ويتوجه غدا إلى شنغهاي المؤسسة الإيزيدية تطالب باعتماد ملف “جرائم داعش” في محكمة جنائية دولية ضبط أدوية بشرية مخالفة في منفذ سفوان
“خطوة برس” تنفرد بنشر السبب الحقيقي لسحب امريكا موظفي سفارتها في بغداد


مايو 15, 2019 - 5:37 م
عدد القراءات: 230 القسم: العراق - خبر سلايد


بغداد/ خاص – خطوة برس

كشف مصدر امني، اليوم الاربعاء، عن اكتشاف تهديد وجه الى البعثة الامريكية في العراق من قبل فصائل مسلحة، فيما بين ان التهديد تضمن قصف المنشآت الامريكية ومنها السفارة في بغداد.

وقال المصدر لـ”خطوة برس” إن “فصائل مسلحة عراقية، خططت لاستهداف البعثة الامريكية في العراق، وبعض المنشآت الاخرى المرتبطة بواشنطن”.

واضاف أن “التهديد، الذي اكتشف من قبل الاجهزة الامنية العراقية، تضمن قصف هذه المنشآت الامريكية”.

وتابع أن “المخطط تضمن أيضا خطف بعض الشخصيات الامريكية من مناطق متفرقة في بغداد، وهي القريبة من المنطقة الخضراء وسط العاصمة”.

ولفت الى ان “الاجهزة الامنية أطلعت الجانب الامريكي على هذا المخطط”.

يشار الى ان وزارة الخارجية الامريكية، أصدر امرا بتعليق عمل سفارتها في بغداد واربيل، وسحب الموظفين غير الاساسيين منها، نظرا لوجود تهديد وعدم استقرار الوضع الامني في العراق.

وبحسب بيان الوزارة الذي ترجمته “خطوة برس”، فأنها قالت “هناك تهديد من المليشيات الطائفية في العراق، والخطر ما يزال قائما رغم تأكيد العراق على حماية البعثة الامريكية”.