عـــاجل

الحشد الشعبي يحدد غداً الأربعاء آخر موعد لاستقبال المفسوخة عقودهم

Loading...
بالصور.. العثور على مقبرة جماعية في ذي قار القضاء يطلق سراح 2626 من المتظاهرين السلميين محتجون يغلقون دوائر البلدية والوقفين الشيعي والسني في بابل اعفاء مدير مصفى ذي قار وقائم مقام الناصرية من منصبهما الحشد الشعبي يحدد غداً الأربعاء آخر موعد لاستقبال المفسوخة عقودهم محافظ ذي قار يعفي مدير مطار الناصرية من منصبه رئيس مجلس القضاء الأعلى يبحث مع السفير الأردني تعزيز العلاقات القضائية والقانونية المتحدث باسم العمليات المشتركة يصدر توضيحا بشأن حادث تصادم المنتبسين والطلبة في منطقة المنصور عمليات سامراء :القبض على 7 مطلوبين وتفجير 14 عبوة في مكيشيفة النزاهة: صدور أمر استقدامٍ بحق مدير عام دائرة صحة النجف السابق العمل تعلن اطلاق راتب المعين المتفرغ لـ ١٦ الف مستفيد من المتقدمين عام ٢٠١٩ مكتب رئيس الوزراء يسلم وزارة الدفاع القائمة 18 والتي تضم 100 خريج بإختصاصات مختلفة لتعيينهم على الملاك المدني الحديثي : رئيس الوزراء سيقدم تعديلات وزارية إصلاحية القبض على متهم اعترف بسرقة 100 ألف دولار من منزل في بغداد الحبس ثلاث سنوات لمطلق العيارات النارية على المتظاهرين والقوات الأمنية
محافظ البصرة يجبر الشركات على التعامل مع مصرف تحت الوصاية تديره زوجته


مايو 18, 2019 - 10:21 م
عدد القراءات: 132 القسم: العراق - خبر سلايد


البصرة/ خاص – خطوة برس

أتهم عضو مجلس محافظة البصرة علي شداد، اليوم السبت، محافظ البصرة اسعد العيداني بـ”الاستغلال الوظيفي” عبر إدارة زوجته لمصرف البلاد الاسلامي الموضوع تحت وصاية البنك المركزي ، فيما بين انه يجبر الشركات على جلب خطابات الضمان منه رغم انها غير قانونية.

وقال شداد في حديث لـ”خطوة برس” إن “مصرف البلاد الإسلامي موضوع تحت وصاية البنك المركزي منذ أيار ٢٠١٨، لكننا نلاحظ أن المصرف يمارس نشاطاته مع أنه غير معتمد لدى الوزارات وشركات النفط والغاز ونفط البصرة”.

وأضاف أن “مراسلات المصرف غير معتمدة قانونيا، إلا أنه مستمر في إصدار خطابات الضمان واطلعنا على الوثائق الخاصة بالضمانات، وهذا خرق قانوني”.

ولفت الى أن “هناك استغلالا وظيفيا من قبل المحافظ للمصرف لأن مديرته زوجة المحافظ”، مؤكدا أن “هذا استغلال منصب وظيفي قد يصل الى مرحلة الفساد في عملية إصدار خطابات الضمان”.

وتابع قائلا “لاحظنا خطابات بإصدار السلف التشغيلية التي تبلغ ١٠% من المشاريع الموقعة وتودع مباشرة في المصرف، وهنا نصبح أمام مخالفات لا يمكن تغطيتها”.

جميع الاخبار