عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
المستشار النمساوي يعلن إجراء انتخابات مبكرة بعد أن أجبر نائبه على الاستقالة


مايو 18, 2019 - 10:36 م
عدد القراءات: القسم: عربي ودولي


متابعة/ خطوة برس

أعلن المستشار النمساوي سيباستيان كورتز اليوم السبت عن إجراء انتخابات مبكرة بعد أن أجبر نائبه، الزعيم اليميني المتطرف هانز كريستيان شتراخه، على الاستقالة ما ينهي الائتلاف بين الطرفين.

وقال كورتز “اقترحت على رئيس الجمهورية إجراء انتخابات جديدة في أقرب وقت ممكن”.

وكشفت تقارير إعلامية الجمعة أن شتراخه حسب شريط فيدو تم تداوله، وعد بعقود عامة في مقابل الحصول على مساعدة من رجل أعمال روسي قبل بضعة أشهر من الانتخابات البرلمانية في النمسا عام 2017، فضيحة مدوية لأحد أبرز قيادات اليمين المتشدد في التكتل قبل أسبوع واحد من الانتخابات الأوروبية.

وجاءت الاستقالة الطارئة للتخفيف من وقع الفضيحة التي تهدد أيضا مصداقية حكومة كورتز زعيم الحزب الشعبي النمساوي المحافظ المتحالف منذ 2017 مع “حزب الحرية” برئاسة شتراخه.

وقال كورتز “بعد تسجيلات الأمس، يجب أن أقول بصراحة: لقد طفح الكيل”. وتابع “الجزء الخطير (في التسجيل) كان سلوك إساءة استخدام السلطة”، وأشار إلى شعوره الشخصي بالإهانة نتيجة ذلك.

والفضيحة التي تعرض لها حزب الحرية هي الأحدث في سلسلة مواقف إشكالية شهدها الحزب في الأشهر الأخيرة.

كما صرح المستشار النمساوي “حتى لو لم أصرح علنا في حينه، لكن كانت هناك مواقف وجدت أنه من الصعب استيعابها”. وتابع أن حزب الحرية يسيء إلى سمعة النمسا في الخارج، لافتا إلى أن اجتماعه الأخير مع ممثلي الحزب السبت ترك لديه الانطباع أنه غير مستعد لإجراء تغييرات ضرورية للبقاء في الحكومة.

جميع الاخبار