عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
حكومة الوفاق في ليبيا تعلن تعزيز قواتها “المدافعة عن طرابلس” بعشرات المدرعات


مايو 18, 2019 - 10:43 م
عدد القراءات: القسم: عربي ودولي


متابعة/ خطوة برس

أعلنت حكومة الوفاق الوطني في ليبيا، اليوم السبت، أنها عززت قواتها المدافعة عن طرابلس بعشرات المدرعات لصد قوات المشير خليفة حفتر التي تحاول السيطرة على العاصمة.

وكتبت الحكومة المعترف بها دوليا في صفحتها على فيسبوك “إن حكومة الوفاق الوطني تعزّز قواتها المدافعة عن طرابلس بمدرعات وذخائر وأسلحة نوعية”.

وأضافت الحكومة أن هذه التعزيزات تأتي “استعدادا لعملية موسعة يتم الإعداد لها للقضاء على المتمردين التابعين لمجرم الحرب المتمرد حفتر، وبسط الأمن في كافة ربوع ليبيا”.

ونشر المكتب الاعلامي لعملية “بركان الغضب”، وهو التسمية التي أطلقت على الهجوم المضاد لقوات حكومة الوفاق الوطني، صورا لعشرات المدرعات على أحد أرصفة مرفأ طرابلس.

وردا على سؤال لفرانس برس أكد متحدث باسم حكومة الوفاق الوطني وصول تعزيزات عسكرية من دون الكشف عن مصدرها.

وتم التداول على مواقع التواصل الاجتماعي بصور تظهر فيها آليات عسكرية لدى إنزالها من سفينة شحن تحمل اسم “أمازون”.

وحسب موقع “فيسيلفايندر” فإن سفينة الشحن التي ترفع علم مولدافيا وصلت قادمة من مرفأ سامسون في شمال تركيا.

والمعروف أن ليبيا تخضع لقرار يحظر ادخال السلاح الى أراضيها لأي طرف، منذ الانتفاضة عام 2011 التي أطاحت بنظام معمر القذافي.

لكن الامم المتحدة تؤكد أنه يتم انتهاك هذا الحظر بشكل متكرر من قبل مختلف القوى المتواجدة في ليبيا.

ويتهم خصوم حفتر بأنه يتلقى السلاح العسكري من دولة الامارات العربية المتحدة ومصر.

من جهته، يتهم حفتر تركيا وقطر بإرسال السلاح الى خصومه في حكومة الوفاق الوطني.

وفي تقريرها الأخير الذي صدر في أيلول/سبتمبر الماضي كشفت مجموعة الخبراء التابعة للامم المتحدة بشأن حظر ادخال السلاح، أنه تم تسجيل “تزايد كبير في عدد الاليات المدرعة التي وصلت الى قوات المشير حفتر (…) من دون تقديم أي طلب استثناء بشأن ذلك” لدى الامم المتحدة.

وللتمكن من دخول السلاح لا بد من موافقة مجموعة الخبراء هذه على استثناء للحظر يتيح ذلك، بموجب قرار مجلس الامن الخاص بنقل السلاح الى هذا البلد.

وكانت قوات المشير حفتر شنت في الرابع من نيسان/ابريل هجوما على طرابلس لم يتمكن حتى الان من تحقيق نتائج ملموسة.

جميع الاخبار