عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
سالفيني يسخر من موقف الأمم المتحدة إزاء التشديد على المهاجرين


مايو 19, 2019 - 11:03 م
عدد القراءات: القسم: عربي ودولي


متابعة/ خطوة برس

 

اعتبر وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني الأحد أنّ انتقادات مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان لمشروع مرسوم يهدف إلى تشديد التشريع المضاد للهجرة في إيطاليا، مثيرة للسخرية.

 

وقال سالفيني الذي يشغل أيضاً منصب نائب رئيس الوزراء الإيطالي ويتزعم حزب الرابطة اليميني المتطرف، إنّ الأمم المتحدة “منظمة دولية تكلّف المساهمين مليارات اليورو، وتضمّ دولاً مثل كوريا الشمالية وتركيا، وتأتي لتعظ إيطاليا بخصوص حقوق الإنسان؟ (…) هذا يبعث على السخرية”.

 

وسيطرح مشروع المرسوم على مجلس الوزراء الإيطالي الإثنين يقترح منح وزير الداخلية سلطة منع دخول سفينة إلى المياه الإقليمية الإيطالية لأسباب تتعلق بالنظام العام.

 

وينص المشروع على غرامة تراوح بين 3,500 يورو و5,500 يورو لكل مهاجر يصل إلى إيطاليا على متن سفينة إنقاذ لم تحترم أوامر خفر السواحل.

 

وطالبت مفوضية الأمم المتحدة في رسالة وجهتها إلى وزارة الخارجية الإيطالية، بعدم الموافقة على المرسوم الجديد.

 

وظلّت الأحد سفينة تستخدمها منظمة “سي ووتش” الألمانية وترفع العلم الهولندي، راسية على مسافة غير بعيدة من جزيرة لامبيدوزا الإيطالية جنوب صقلية، من دون أن تتمكن من الحصول على اذن يسمح لها بدخول ميناء الجزيرة. وحذّر سالفيني من أنّه لن يسمح في أي حال بدخولها.

جميع الاخبار