عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
ترامب يصف النائب الجمهوري الذي طالب بإقالته بأنه من “وزن الريشة”


مايو 19, 2019 - 11:22 م
عدد القراءات: القسم: عربي ودولي


متابعة/ خطوة برس

 

وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأحد النائب الجمهوري الذي طالب بإقالته بأنه من “وزن الريشة”.

 

وكان نائب ميشيغان المتحدر من أصل فلسطيني جاستن عماش اعتبر السبت أن ترامب تصرف بما يمكن اعتباره “عرقلة لسير العدالة”، مضيفا “مما لا شك فيه أنه كان من الممكن توجيه اتهامات مبنية على هذه الأدلّة لأي شخص لا يكون الرئيس الأميركي”.

 

ورد ترامب على النائب عماش الاحد في تغريدة على تويتر جاء فيها “لم أكن يوما من المعجبين بجاستن عماش وزن الريشة الذي يقف في وجهي وفي وجه بعض أفكارنا الكبيرة وسياساتنا الجمهورية، فقط سعيا للكلام عن نفسه وافتعال جدالات”.

 

وتابع ترامب “جاستن ليس سوى خاسر يلعب للأسف ورقة معارضينا”.

 

كما اتّهم النائب عماش وزير العدل وليام بار بتضليل العامّة “عمدا” بشأن مضمون تقرير المدعي الخاص روبرت مولر المرتبط بتدخل روسي محتمل لتسهيل فوز ترامب في انتخابات 2016 الرئاسية.

 

وفي سلسلة من التغريدات، كتب عماش إنه “لم يقرأ تقرير مولر سوى عدد قليل من أعضاء الكونغرس” مشيرا إلى أن التقرير حدد “أمثلة عدة لسلوكيات تطابق جميع عناصر عرقلة سير العدالة”.

 

وتابع “بخلاف ما أظهره بار، فإن تقرير مولر يكشف أن الرئيس ترامب انخرط في أفعال محددة وبنمط من السلوك يستوفي الحد الأدنى (للسلوكيات التي تستوجب) الاقالة”.

 

وتابع الرئيس الاميركي مهاجما عماش “لو قرأ بالفعل تقرير مولر لكان عرف بأنه رغم كل شيء كان جازما بعدم حصول لا تواطؤ ولا عرقلة” لسير العدالة.

 

ويعتبر العديد من الديموقراطيين الذين يشكلون الاكثرية داخل مجلس النواب أن هناك عناصر في تقرير مولر تؤكد أن الرئيس “عرقل مسار العدالة”. ومن أبرز هؤلاء السناتورة والمرشحة للرئاسة اليزابيت وارن التي تدعو الى اقالة الرئيس.

 

وعلى الجانب الجمهوري اوضح السناتور ميت رومني أنه لا يوافق على كلام عماش.

 

وقال في مقابلة مع شبكة سي إن إن “أكن الاحترام له، وأعتقد أن اقواله شجاعة”، قبل أن يضيف “لكنني لا اعتقد ببساطة أن العناصر اللازمة لاثبات حصول عرقلة لمسار العدالة موجودة”.

جميع الاخبار