عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
فوائد الأناناس والكيوي للتنحيف.. تعرفي عليها


أبريل 18, 2019 - 3:59 م
عدد القراءات: القسم: قوارير


متابعة/ خطوة برس

يعتبر كلّ من الأناناس والكيوي من الفواكه المفيدة لصحّة الجسم بشكل عام، ولإنقاص الوزن بشكل خاص، فكلاهما يحتويان كثيراً من الفيتامينات اللازمة لصحّة الجسم، كما يحتويان على العديد من العناصر، مثل أملاح الفوسفور، والبوتاسيوم، والحديد.

وسنتعرّف عن أهم فوائد الأناناس والكيوي للتنحيف:

1- يحتوي مشروب الأناناس والكيوي على كمّية كبيرة من الألياف الغذائيّة التي تُقدّر قيمتها ما بين 15-20% من الاحتياج اليوميّ للجسم، والتي بدورها تزيد من الشّعور بالشّبع لفتراتٍ طويلة، مما يُقلّص عدد الوجبات المُتناوَلة يوميّاً.

2- يُوفّر الطاقة اللازمة للقيام بالتّمارين الرياضيّة، أو مُمارسة الأعمال اليوميّة، وهذا بفضل مُحتواه من الكربوهيدرات النّافعة التي تُقلّل من الشّعور بالتّعب والخمول.

3- يُحسّن صحّة القلب والشرايين؛ وذلك من خلال قدرته على تقليل نسبة الكولسترول في الدّم.

4- يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من البوتاسيوم الذي يُعتبر عنصراً أساسياً في في تخفيض مُستوى ضغط الدّم، والذي يرتبط عادةً بزيادة الوزن.

5- يُحسّن عمليّة الهضم، ويَزيد من مُعدّل امتصاص الجسم للعناصر الغذائيّة، ممّا يزيد من مُعدّل الهضم، وزيادة التّمثيل الغذائيِّ الذي يُساعد بدوره في الرّجيم وتخسيس الجسم.

6- يزيد مناعة الجسم؛ وذلك لما يحتويه من المُركَّبات التي تزيد مناعة الجسم، كفيتامين ج، ومُضادّات الأكسدة التي تزيد من مُعدّلات الحرق في الجسم.

7- يُساعد على تخسيس الوزن بمعدّلٍ يترواح من عشرة إلى اثني عشر كيلوغراماً في الشّهر إذا ما استُبدل بوجبة العشاء على مدار شهرٍ كامل مع مُمارسة الرّياضة الهوائيّة كالمشي، أو السّباحة، أو ركوب الدّراجة الهوائيّة وغيرها.

 

جميع الاخبار