عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
1,5 مليون دولار تعويضًا لسجين بعد 45 عامًا ليخرج بريئا من تهمة “قتل”


مايو 22, 2019 - 5:09 م
عدد القراءات: القسم: اخبار منوعة


متابعة/ خطوة برس

أعلنت سلطات ولاية ميشيغن شمال الولايات المتحدة، أن أمريكيًا أمضى 45 عامًا في السجن قبل تبرئته، سيحصل على تعويض قدره 1,5 مليون دولار عن هذا الخطأ القضائي.

وكان قد حكم على ريتشارد فيليبس (73 عامًا) بالسجن مدى الحياة سنة 1972 بتهمة ارتكاب جريمة قتل لطالما دفع براءته منها، وكان القضاء مقتنعًا بذنبه على قاعدة شهادة تبين زيفها لاحقًا.

وقد أطلق سراحه في العام 2018 إثر تدخل من القائمين على برنامج ”إينوسنس كلينيك“ التابع لجامعة ميشيغن والمكرّس لكشف الأخطاء القضائية.

وبحسب هذا البرنامج، لم يُسجن أي شخص أدين ظلمًا في الولايات المتحدة للمدة عينها كما ريتشارد فيليبس.

ومنذ إطلاق سراحه، يعيش هذا الرجل من ريع لوحاته التي رسمها في السجن، وقد حققت أعماله نجاحًا وهي تباع بآلاف الدولارات.

غير أن هذا الرجل الأسود لن يعود في حاجة إلى بيع لوحاته، إذ إن سلطات ميشيغن قررت دفع تعويض له قدره 1,5 مليون دولار.

وقال ريتشارد فيليبس في تصريحات للصحافة المحلية: ”سأبتعد عن الأضواء لأسافر وأستفيد من الحياة“.

واستفاد ريتشارد من إنشاء صندوق في ميشيغن سنة 2016 المعني بتعويض كل ضحية لأخطاء قضائية بواقع 50 ألف دولار عن كل سنة أمضاها في سجون الولاية.

وفي حالة ريتشارد فيليبس الذي حكم أيضًا بالسجن 15 عامًا بتهمة الضلوع في عملية سطو، لم يؤخذ في الاعتبار سوى ثلاثين عامًا من أصل السنوات الـ45 التي أمضاها خلف القضبان.

 

كما قررت سلطات ميشيغن تقديم تعويض قدره 780 ألف دولار لـنيل ريديك، الذي سجن 16 عامًا بتهمة الاعتداء الجنسي على قاصر قبل أن تثبت براءته.

كما سيُمنح عنصر احتياطي سابق في الشرطة تعويضًا قدره 40 ألف دولار بعد تبرئته من تهمة شهادة الزور.

 

جميع الاخبار