عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
وزير المالية الباكستاني يستقيل قبيل اتفاق مرتقب مع صندوق النقد الدولي‎


أبريل 18, 2019 - 4:46 م
عدد القراءات: 197 القسم: عربي ودولي


متابعة/ خطوة برس
أعلن وزير المالية الباكستاني أسد عمر استقالته، اليوم الخميس، بينما لم يتم تعيين بديل له بعد، في وقت تسعى فيه إسلام آباد للحصول على حزمة تمويل من صندوق النقد الدولي لإنقاذها ماليًا.
وقال عمر عبر “تويتر”، إن رئيس الوزراء عمران خان “كان يريد كجزء من تعديل حكومي أن أتولى حقيبة الطاقة بدلًا من المالية”.
وأضاف “لكنني حصلت على موافقته بألّا أتولى أي منصب وزاري”.
وكان عمر، الذي يعد بين الوزراء الأكثر نفوذًا في حكومة خان، موكلًا بمهمة التفاوض على خطة إنقاذ تأخرت طويلًا في وقت يواجه اقتصاد باكستان أزمة في ميزان المدفوعات.
وتأتي استقالته المفاجئة في وقت تواجه حكومة خان الذي وصل إلى السلطة العام الماضي، ضغوطات متزايدة مع خسارة الروبية 30 % من قيمتها منذ مطلع 2018، ما تسبب بارتفاع معدلات التضخم بشكل كبير.
ولم يصدر أي بيان بعد من مكتب خان، أو تأكيد بخصوص الشخصية التي ستتسلم وزارة المالية، بينما لا يزال من غير الواضح كيف سيؤثر غياب عمر على أي اتفاق مع صندوق النقد الدولي.
وقال عمر للصحفيين في إسلام آباد عقب إعلانه استقالته، إنه سيتعين على أي وزير مالية جديد الإشراف على “اقتصاد في وضع صعب”.
وأضاف “نحتاج لاتّخاذ بعض القرارات الصعبة ولإظهار بعض الصبر”، داعيًا إلى دعم الوزير الجديد الذي سيخلفه. وحذّر “لا تتوقعوا أن تحدث معجزات في الأشهر الثلاثة المقبلة”.

وتوجهت باكستان مرارًا إلى صندوق النقد الدولي منذ أواخر ثمانينات القرن الماضي، وحصلت على قرض بقيمة نحو 6,6 مليار دولار من المؤسسة في 2013.

جميع الاخبار