عـــاجل

الحشد الشعبي يحدد غداً الأربعاء آخر موعد لاستقبال المفسوخة عقودهم

Loading...
بالصور.. المباشرة بفتح مقبرة جماعية في النجف بالصور.. العثور على مقبرة جماعية في ذي قار القضاء يطلق سراح 2626 من المتظاهرين السلميين محتجون يغلقون دوائر البلدية والوقفين الشيعي والسني في بابل اعفاء مدير مصفى ذي قار وقائم مقام الناصرية من منصبهما الحشد الشعبي يحدد غداً الأربعاء آخر موعد لاستقبال المفسوخة عقودهم محافظ ذي قار يعفي مدير مطار الناصرية من منصبه رئيس مجلس القضاء الأعلى يبحث مع السفير الأردني تعزيز العلاقات القضائية والقانونية المتحدث باسم العمليات المشتركة يصدر توضيحا بشأن حادث تصادم المنتبسين والطلبة في منطقة المنصور عمليات سامراء :القبض على 7 مطلوبين وتفجير 14 عبوة في مكيشيفة النزاهة: صدور أمر استقدامٍ بحق مدير عام دائرة صحة النجف السابق العمل تعلن اطلاق راتب المعين المتفرغ لـ ١٦ الف مستفيد من المتقدمين عام ٢٠١٩ مكتب رئيس الوزراء يسلم وزارة الدفاع القائمة 18 والتي تضم 100 خريج بإختصاصات مختلفة لتعيينهم على الملاك المدني الحديثي : رئيس الوزراء سيقدم تعديلات وزارية إصلاحية القبض على متهم اعترف بسرقة 100 ألف دولار من منزل في بغداد
ظريف: جيراننا مطالبون بمواجهة الحظر الاميركي على إيران


مايو 24, 2019 - 10:23 ص
عدد القراءات: 105 القسم: عربي ودولي


متابعة/ خطوة برس

اعتبر وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، الحظر الاميركي بأنه يستهدف النظام العالمي، فيما أكد أن جيراننا مطالبون بمواجهة الحظر الاميركي على إيران.

وقال ظريف في تصريح للصحفيين في مستهل وصوله الى مطار اسلام اباد، إنه “من الواضح جدا ان الحظر الاميركي يستهدف في الواقع النظام الدولي واذا لم يجري التصدي له فان المجتمع الدولي سيواجه المشاكل”.

وأضاف “اننا نشهد اليوم اجراءات التنمر والغطرسة الاميركية لفرض الحظر على ايران بالتزامن مع فرض الحظر على الصين وان سمح المجتمع الدولي باستمرار هذه الاجراءات فان نظام العلاقات العالمي سيكون بيد اشخاص لايلتزمون باي قانون”.

وأكد ظريف، أنه “لهذا السبب يتعين على جيراننا وجميع الدول مواجهة الحظر الاميركي وذلك من اجل حماية الامن العالمي ومصالحهم”.

وأشار إلى ان “المنطقة تمر في هذه المرحلة باوضاع صعبة للغاية وان المنطقة تشهد الاعداد لاجراءات خطرة ما يستلزم التشاور بشانها مع دول الجوار”.

وتابع، أن “التشاور مع باكستان حول التطورات الاقليمية يعد احد الاهداف المهمة لزيارة باكستان واضاف انه مسرور جدا لزيارته باكستان من جديد”، لافتا الى ان “علاقات ايران وباكستان متينة وراسخة للغاية وقد اعلنت طهران مرارا  ان العلاقات مع دول الجوار تتصدر اولويات السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية الايرانية”.