عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
ما لا تعرفونه عن الفياغرا.. علاج لحالات الحمل الخطيرة


أبريل 18, 2019 - 5:09 م
عدد القراءات: القسم: قوارير


متابعة/ خطوة برس

يعتقد بعض العلماء أنه يمكن إستخدام الفياغرا كعلاج “غير مرجح” للحوامل اللواتي يعانين من حالة خطيرة تسمى “ما قبل تسمم الحمل”.

ويمكن إستخدام أقراص تحفيز الانتصاب لتخفيض ضغط الدم، لدى النساء اللاتي يعانين من حالة تؤثر عليهن وعلى الأجنة. وحالة “ما قبل تسمم الحمل، تسبب صداعاً وألما شديدا لدى الأم، كما تزيد من خطر إصابة الطفل بسكتة دماغية وارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى، في حياته اللاحقة.

واكتشف باحثو جامعة “ميسيسيبي” أن تناول العنصر النشط في الفياغرا “sildenafil citrate”، يمكن أن يحمي قلب الجنين قبل ولادته.

وفي الدراسة التي أجريت على الفئران، وجدوا أنه عند تقديم الفياغرا للقوارض، ارتفع ضغط الدم لديها بمعدل أقل عندما تعرضت للإجهاد الناتج عن محاكاة “ما قبل تسمم الحمل”.

وفي دراسة سابقة، وجد فريق البحث نفسه أن “sildenafil” يمكنه علاج تسمم الحمل بنجاح، مع تقليل ضغط الدم لدى الفئران التي لم تولد بعد.

جميع الاخبار