عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
مؤسس “هواوي” يعارض اي اجراء صيني مضاد على اميركا


مايو 27, 2019 - 9:04 ص
عدد القراءات: القسم: عربي ودولي


متابعة/ خطوة برس

اعرب مؤسس شركة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي،  رن زهينغفي، عن معارضته لأي إجراء مضاد لشركة “أبل” الأمريكية، فيما اكد إنه لا يوافق على رد بكين المحتمل ضدها وسيكون أول من يعارض حظرها.

وقال رن زهينغفي لوكالة بلومبرغ ردا على سؤال حول إمكانية منع شركة “أبل” من دخول السوق الصينية كرد على إجراءات الولايات المتحدة ضد شركته: “أولا، لن يحدث هذا. وثانيا، إذا حدث هذا، سوف أكون أول من يعارض… “أبل” هي أستاذتي، وهي تقود. لماذا ينبغي علي كطالب، أن يعارض أستاذه؟”.

يشار الى انه على الرغم من أن قيود التصدير التي فرضتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ستعيق عمل شركته لمدة عامين، فإن هواوي إما ستزيد من الإمدادات إلى سوق رقائقها الخاصة، أو ستجد بدائل للاحتفاظ بميزتها في إنتاج الهواتف الذكية والمعدات لـشبكة 5G.

وأدرجت وزارة التجارة الأمريكية في منتصف ايار الجاري شركة الاتصالات الصينية العملاقة Huawei على القائمة السوداء، وقطعت عليها طريق شراء مكونات وتقنيات من الشركات المصنعة الأمريكية.

كما وضعت السلطات الأمريكية شركة هواوي في قائمة الشركات الممنوعة من التعامل مع الشركات الأمريكية بدون ترخيص مناسب، ونتيجة ذلك أوقفت شركة  Google للبرمجيات التعاون مع هواوي في المجالات التي تتطلب نقل المعدات والبرامج والخدمات الفنية باستثناء تلك المتاحة للجمهور بموجب ترخيص مفتوح.

جميع الاخبار