عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
بابا الفاتيكان يدين “الشرور والأحقاد” التي تؤدي لرفض المهاجرين


مايو 27, 2019 - 9:10 م
عدد القراءات: القسم: عربي ودولي


متابعة/ خطوة برس
دان البابا فرنسيس اليوم الاثنين “الشرور والأحقاد في عصرنا هذا” التي تؤدي إلى رفض المهاجرين في رسالة بمناسبة اليوم العالمي للمهاجرين واللاجئين.

وقال البابا إن “الشرور والأحقاد في عصرنا هذا تزيد من خشيتنا لآخرين والمجهولين والمهمشين والأجانب. هذا يلاحظ خصوصا اليوم مع وصول لاجئين ومهاجرين يدقون أبوابنا بحثا عن حماية وأمن ومستقبل أفضل”.

ونص الرسالة التي أعدت منذ زمن طويل، نشر غداة الانتخابات الأوروبية التي سجلت صعودا لليمين المتطرف الذي يرغب في إغلاق أبواب أوروبا أمام المهاجرين.

وتابع أن”المخاوف شرعية خصوصا لأنه ليس هناك تحضير لهذا اللقاء. المشكلة ليست في الشكوك والمخاوف بل تكمن عندما تملي على طريقتنا في التفكير والتصرف لدرجة تجعلنا غير متسامحين ومنغلقين وربما دون إدراك عنصريين”.

وأضاف “نزاعات عنيفة وحروب حقيقية تمزق باستمرار البشرية ويليها الظلم والتمييز (…) وغالبا ما يدفع ثمنها الأشد فقرا وحرمانا”.

وحذر قائلا إن “التصرفات حيال المهاجرين هو ناقوس الخطر الذي يحذرنا من تراجع القيم الأخلاقية”.

وأوضح البابا “الأمر لا يتعلق فقط بالمهاجرين : علينا عدم استثناء أي فرد. العالم الحالي يزداد نخبوية وقساوة كل يوم مع المهمشين” وجعل من الدفاع عن المحرومين إحدى أبرز رسائله.

وسيحتفل باليوم العالمي الثاني للمهاجرين واللاجئين في 29 أيلول.

جميع الاخبار