عـــاجل

قائد عمليات البصرة يوجّه بنزول الجيش إلى الشارع لفرض الأمن

Loading...
مسؤول إيراني: الشعب العراقي حامل لواء إخراج أمريكا من المنطقة الرافدين: ماضون باسترجاع المبالغ من قبل المتلكئين الذين امتنعوا عن التسديد عمليات بغداد تعلن فتح طريق محمد القاسم وجسر الأحرار وساحتي قرطبة والطيران بالصور.. مصرع شخص واصابة اثنين بكربلاء والدفاع المدني يتدخل هزة ارضية تضرب مركز دهوك اصابة شخصين اثر خلاف شخصي شمال غربي بغداد رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة احترام السيادة الوطنية وقرار البرلمان بشأن الوجود الأجنبي قائد عمليات البصرة يوجّه بنزول الجيش إلى الشارع لفرض الأمن رجل يقتل زوجته داخل منزله في بغداد القبض على إرهابيين اثنين في الموصل قادمين من دهوك الاعلام الامني تعلن مقتل جندي بهجوم لداعش في كركوك اطلاق سراح مدير قسم الصيدلة بصحة ديالى بعد اختطافه في المقدادية مجاميع تستهدف القوات الامنية بالمولوتوف والحصى في السنك والوثبة هجوم مسلح يستهدف عناصر الجيش جنوبي كركوك مقتل مدني بهجوم باسلحة كاتمة شمالي بغداد
محلل ايراني لـ”خطوة برس”: الدم العراقي والايراني اختلط وأمريكا لن تؤثر سلبا على علاقة البلدين


أبريل 18, 2019 - 6:30 م
عدد القراءات: 123 القسم: تلسكوب


بغداد/ خاص – خطوة برس
أكد المحلل السياسي الايراني مختار الحداد، اليوم السبت، على ان العلاقات بين العراق وايران تحولت الى المستوى الاستراتيجي ولن تستطيع الولايات المتحدة أن تؤثر سلبا عليها، فيما بين أن الدم العراقي والايراني اختلط في حرب مكافحة داعش.
وقال الحداد في تصريح خاص لـ”خطوة برس” إن “زيارة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى ايران، تأتي في إطار العلاقات الممتازة بين البلدين، وتؤكد على أهمية ومتانة هذه العلاقات الطيبة”.
وأضاف “كما أن العلاقات بين العراق وايران تحولت إلى المستوى الاستراتيجي، خاصة في الموضوع الأمني، لدينا تعاون كبير وأن الدم العراقي والايراني اختلط في حرب مكافحة الإرهاب الداعشي”.
وبين أن “الملف الاقتصادي اعتقد هو سلم أولويات الزيارة، وأن تأسيس المدن الصناعية المشتركة هو تأكيد على أن العلاقات الاقتصادية ليست أحادية الجانب، بل أن ايران ستساعد العراق على تنمية الصناعة والإنتاج”.
وتابع “ستشهد الزيارة عقد المؤتمر الاقتصادي المشترك بين ايران والعراق، بحضور رجال الأعمال من البلدين و مشاركة عبد المهدي وكبار المسؤولين الإيرانيين”.
ولفت إلى أن “العلاقات بين البلدين خاصة الشعبين، اكبر من أن تستطيع أميركا أن تؤثر سلبا عليها، ونحن نشهد مدى الحب والمودة بين العراقيين والايرانيين من خلال المناسبات المختلفة، مثل زيارة الاربعين وزيارة عدد كبير من مواطني البلدين خلال العام”.