عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
العملية العسكرية مستمرة شمالاً.. “المخلب” التركي لا يأبه برحلة صالح


مايو 29, 2019 - 11:34 ص
عدد القراءات: 226 القسم: تلسكوب - خبر سلايد


بغداد / خطوة برس

يبدو أن رحلة رئيس الجمهورية برهم صالح الى أنقرة لم تكن موفقة في شأن تجاوز القوات التركية الأراضي والسيادة العراقية، فقبل أن يعتزم رئيس الجمهورية ركوب طائرة العودة، لم تتردد وزارة الدفاع التركية عن إعلانها حصيلة عسكرية ليوم آخر من عملية “المخلب” التي تنفذها ضد حزب العمال الكردستاني شمالي العراق.

وعلى الرغم من رفض صالح أي عمل عسكري أحادي الجانب يتجاوز الحدود العراقية، فقد قالت الوزارة التركية إن قواتها قضت على 9 عناصر من حزب العمال الكردستاني، الذي تعتبره أنقرة إرهابيا، جراء عملية “المخلب” العسكرية التي تنفذها شمالي العراق منذ يومين.

وقالت الوزارة، إن “عملية المخلب تستمر وفقا للخطة”، مشيرة إلى أن “قوات الكوماندوز التي نقلت إلى المنطقة تزامنا مع هجوم جوي ليلي، تواصل بنجاح أنشطتها للبحث والفحص هناك، على الرغم من الظروف الجوية الصعبة”.

وأضافت وزارة الدفاع أن القوات الخاصة أبطلت مفعول متفجرات وألغام زرعها ما اسمتهم “الإرهابيين”، كما قصفت المدفعية الثقيلة بعيدة المدى مواقع المسلحين الأكراد في جبال قنديل، ومنطقة أسوس.

وشددت على أن العملية أسفرت حتى الآن عن تصفية 9 مسلحين، لافتة إلى أنها ستستمر حتى تحقيق أهدافها، دون الإشارة إلى جدول زمني.

من جانبه، رئيس الجمهورية الذي أعلن عن وصوله اليوم الأربعاء، قال انه ناقش مع أردوغان، خلال المباحثات التي جرت في القصر الجمهوري باسطنبول، “التطورات والأحداث التي شهدتها المنطقة مؤخرا”، مضيفا أنه “تم التأكيد على أهمية التعاون واعتماد الحوار البناء بين جميع الأطراف للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات الراهنة والابتعاد عن لغة التهديدات والاستفزاز وبما يحقق الاستقرار الأمني والاقتصادي”.

وأكد صالح، حسبما نقله مكتبه، “ضرورة حماية السيادة العراقية ورفض أي عمل عسكري أحادي الجانب يتجاوز الحدود العراقية”، مبينا “أن ضمان الأمن المشترك يأتي من خلال التنسيق بين البلدين ودول المنطقة”.

وأعلنت تركيا، أمس الثلاثاء، إطلاق عملية عسكرية تستهدف المسلحين في حزب العمال الكردستاني، الذي تحاربه السلطات التركية منذ أكثر من 30 عاما داخل البلاد وخارجها.

جميع الاخبار