عـــاجل

الحشد الشعبي يحدد غداً الأربعاء آخر موعد لاستقبال المفسوخة عقودهم

Loading...
بالصور.. المباشرة بفتح مقبرة جماعية في النجف بالصور.. العثور على مقبرة جماعية في ذي قار القضاء يطلق سراح 2626 من المتظاهرين السلميين محتجون يغلقون دوائر البلدية والوقفين الشيعي والسني في بابل اعفاء مدير مصفى ذي قار وقائم مقام الناصرية من منصبهما الحشد الشعبي يحدد غداً الأربعاء آخر موعد لاستقبال المفسوخة عقودهم محافظ ذي قار يعفي مدير مطار الناصرية من منصبه رئيس مجلس القضاء الأعلى يبحث مع السفير الأردني تعزيز العلاقات القضائية والقانونية المتحدث باسم العمليات المشتركة يصدر توضيحا بشأن حادث تصادم المنتبسين والطلبة في منطقة المنصور عمليات سامراء :القبض على 7 مطلوبين وتفجير 14 عبوة في مكيشيفة النزاهة: صدور أمر استقدامٍ بحق مدير عام دائرة صحة النجف السابق العمل تعلن اطلاق راتب المعين المتفرغ لـ ١٦ الف مستفيد من المتقدمين عام ٢٠١٩ مكتب رئيس الوزراء يسلم وزارة الدفاع القائمة 18 والتي تضم 100 خريج بإختصاصات مختلفة لتعيينهم على الملاك المدني الحديثي : رئيس الوزراء سيقدم تعديلات وزارية إصلاحية القبض على متهم اعترف بسرقة 100 ألف دولار من منزل في بغداد
العملية العسكرية مستمرة شمالاً.. “المخلب” التركي لا يأبه برحلة صالح


مايو 29, 2019 - 11:34 ص
عدد القراءات: 146 القسم: تلسكوب - خبر سلايد


بغداد / خطوة برس

يبدو أن رحلة رئيس الجمهورية برهم صالح الى أنقرة لم تكن موفقة في شأن تجاوز القوات التركية الأراضي والسيادة العراقية، فقبل أن يعتزم رئيس الجمهورية ركوب طائرة العودة، لم تتردد وزارة الدفاع التركية عن إعلانها حصيلة عسكرية ليوم آخر من عملية “المخلب” التي تنفذها ضد حزب العمال الكردستاني شمالي العراق.

وعلى الرغم من رفض صالح أي عمل عسكري أحادي الجانب يتجاوز الحدود العراقية، فقد قالت الوزارة التركية إن قواتها قضت على 9 عناصر من حزب العمال الكردستاني، الذي تعتبره أنقرة إرهابيا، جراء عملية “المخلب” العسكرية التي تنفذها شمالي العراق منذ يومين.

وقالت الوزارة، إن “عملية المخلب تستمر وفقا للخطة”، مشيرة إلى أن “قوات الكوماندوز التي نقلت إلى المنطقة تزامنا مع هجوم جوي ليلي، تواصل بنجاح أنشطتها للبحث والفحص هناك، على الرغم من الظروف الجوية الصعبة”.

وأضافت وزارة الدفاع أن القوات الخاصة أبطلت مفعول متفجرات وألغام زرعها ما اسمتهم “الإرهابيين”، كما قصفت المدفعية الثقيلة بعيدة المدى مواقع المسلحين الأكراد في جبال قنديل، ومنطقة أسوس.

وشددت على أن العملية أسفرت حتى الآن عن تصفية 9 مسلحين، لافتة إلى أنها ستستمر حتى تحقيق أهدافها، دون الإشارة إلى جدول زمني.

من جانبه، رئيس الجمهورية الذي أعلن عن وصوله اليوم الأربعاء، قال انه ناقش مع أردوغان، خلال المباحثات التي جرت في القصر الجمهوري باسطنبول، “التطورات والأحداث التي شهدتها المنطقة مؤخرا”، مضيفا أنه “تم التأكيد على أهمية التعاون واعتماد الحوار البناء بين جميع الأطراف للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات الراهنة والابتعاد عن لغة التهديدات والاستفزاز وبما يحقق الاستقرار الأمني والاقتصادي”.

وأكد صالح، حسبما نقله مكتبه، “ضرورة حماية السيادة العراقية ورفض أي عمل عسكري أحادي الجانب يتجاوز الحدود العراقية”، مبينا “أن ضمان الأمن المشترك يأتي من خلال التنسيق بين البلدين ودول المنطقة”.

وأعلنت تركيا، أمس الثلاثاء، إطلاق عملية عسكرية تستهدف المسلحين في حزب العمال الكردستاني، الذي تحاربه السلطات التركية منذ أكثر من 30 عاما داخل البلاد وخارجها.