عـــاجل

المركزي يبيع 224 مليون دولار في مزاده اليوم

Loading...
البنك المركزي الياباني: استمرار تفشي فيروس كورونا سيؤثر بقوة على الاقتصاد العالمي رعد سليم: تكليفنا في لجنة الحكام استحقاق بعد ظلم 4 سنوات البارزاني وبلاسخارت قلقان من تعمق الازمة السياسية ترامب غاضب لإجلاء امريكيين مصابين بكورونا دون ابلاغه بالوثائق.. المحكمة الادارية تصدر قراراً بمباشرة المياحي محافظا لواسط صالح يؤكد أهمية إتاحة “الفرص المتساوية” في التعيين أمام العراقيين التربية تصدر بيانا بشأن الجريمة البشعة التي تعرضت لها التلميذة فواطم في الناصرية المركزي يبيع 224 مليون دولار في مزاده اليوم بكلفة 33 مليار.. تعرف على مشروع تأهيل ملعب كركوك الأولمبي اعتقال اربعة اشخاص ينصبون سيطرات وهمية ضمن شارع ابو نؤاس النزاهة تضبط مسؤولاً بجمرك زرباطية بسبب هدره أكثر من ملياري دينار الداخلية تعلن اعتقال سبعة من “داعش” في الموصل نجدة بغداد تنقذ امرأة حاولت الانتحار من اعلى جسر الجادرية بالوثيقة.. تكليف سعد كمبش بتسيير شؤون ديوان الوقف السني ثلاثة جسور في بغداد لفك الاختناقات المرورية
خامنئي: لن نتفاوض مع أمريكا


مايو 30, 2019 - 8:26 ص
عدد القراءات: 180 القسم: عربي ودولي


متابعة / خطوة برس

قال الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي أمس الأربعاء إن إيران لن تتفاوض مع الولايات المتحدة على برامجها النووية والصاروخية، وذلك بعد أن لمح الرئيس حسن روحاني إلى أن إجراء محادثات مع واشنطن قد يكون ممكنا إذا رُفعت العقوبات.

وانسحبت واشنطن العام الماضي من الاتفاق النووي الدولي المبرم مع طهران عام 2015، وتشدد العقوبات على إيران في محاولة لخنق اقتصادها بوقف صادراتها النفطية.

ونقل موقع خامنئي الإلكتروني عنه قوله ”قلنا من قبل إننا لن نتفاوض مع أمريكا لأن المفاوضات لا فائدة منها وتنطوي على ضرر“.

وذكر أن إيران ليس لديها مشكلة في التفاوض مع الأوروبيين ودول أخرى، لكنه أضاف ”لن نتفاوض على القيم الأساسية للثورة. لن نتفاوض على قدراتنا العسكرية“.

وفي وقت سابق يوم الأربعاء، اتخذ روحاني موقفا أكثر إيجابية.

وقال روحاني في تصريحات نقلها التلفزيون الرسمي ”الباب لم يغلق إذا رفعوا العقوبات الجائرة ونفذوا التزاماتهم وعادوا إلى طاولة المفاوضات التي غادروها بأنفسهم“.

وأضاف ”لكن شعبنا يحكم عليكم بناء على أفعالكم وليس كلماتكم“.

ويملك خامنئي القول الفصل في الشؤون السياسية الرئيسية بموجب نظام الحكم المقسم بين المؤسسة الدينية والحكومة في إيران. وهو أيضا قائد القوات المسلحة.

وقال عباس موسوي المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية يوم الثلاثاء إن إيران لا ترى مجالا لأي مفاوضات مع الولايات المتحدة.