عـــاجل

الخارجية تصدر بياناً بشأن الأنباء عن بيع أرض سفارة العراق في واشنطن

Loading...
الصحة البرلمانية: تم الايعاز لجميع المنافذ والمطارات باجراء الفحص لفايروس كورونا الحشد يعلن استمرار عمليات تطهير الصحراء من حزام بغداد إلى المثنى سائرون تتبنى العمل على إنهاء عمل الشركات الأمنية الأمريكية مكتب السيستاني: الاثنين اول ايام شهر جمادى الاخرة ممثلة الامم المتحدة تعلق على الاحداث الاخيرة في العراق الخارجية تصدر بياناً بشأن الأنباء عن بيع أرض سفارة العراق في واشنطن مسؤول إيراني: الشعب العراقي حامل لواء إخراج أمريكا من المنطقة الرافدين: ماضون باسترجاع المبالغ من قبل المتلكئين الذين امتنعوا عن التسديد عمليات بغداد تعلن فتح طريق محمد القاسم وجسر الأحرار وساحتي قرطبة والطيران بالصور.. مصرع شخص واصابة اثنين بكربلاء والدفاع المدني يتدخل هزة ارضية تضرب مركز دهوك اصابة شخصين اثر خلاف شخصي شمال غربي بغداد رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة احترام السيادة الوطنية وقرار البرلمان بشأن الوجود الأجنبي قائد عمليات البصرة يوجّه بنزول الجيش إلى الشارع لفرض الأمن رجل يقتل زوجته داخل منزله في بغداد
اعتقال جندي أمريكي متهم باقتحام سفارة كوريا الشمالية في مدريد


أبريل 20, 2019 - 6:01 ص
عدد القراءات: 161 القسم: عربي ودولي


متابعة/ خطوة برس

اعتقلت السلطات الأمريكية، جنديا سابقا بقوات مشاة البحرية كان ضمن مجموعة متهمة باقتحام سفارة كوريا الشمالية بالعاصمة الإسبانية مدريد في شهر شباط الماضي وسرقة معدات إلكترونية منها.

وقال مسؤول في سلطات إنفاذ القانون ومصدر قريب من المجموعة، إن “العسكري السابق، كريستوفر آن، اعتقل ومن المتوقع مثوله أمام محكمة اتحادية في لوس أنجلس في وقت لاحق”.

وكان محققون قد صرحوا في وقت سابق من الشهر الجاري أن الأشخاص الذين اقتحموا السفارة، هم أعضاء في جماعة تسعى للإطاحة بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وقد نهبوا أجهزة كمبيوتر وأقراصا صلبة من السفارة قبل هروبهم إلى الولايات المتحدة حيث سلموا هذه المواد إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)، وذكرت مصادر أن هذه المواد أعيدت لسفارة بيونغ يانغ.

وقالت محكمة إسبانية في وقت سابق إن “مجموعة تضم ما لا يقل عن 10 أشخاص اقتحموا السفارة في فبراير وقاموا بتقييد وضرب بعض الأشخاص واحتجازهم رهائن لساعات قبل هروبهم”.

وأوضح القضاء الإسباني أن “أحد أفراد المجموعة، مواطن مكسيكي يقيم في الولايات المتحدة، وقد قام يوم 27 شباط بالاتصال بمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي وأبلغه بمعلومات حول الحادث في السفارة الكورية الشمالية لدى إسبانيا، وقدم للمكتب تسجيلات صوتية ومصورة من الموقع”.