عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
غياب النجوم على رأس أسباب خسارة العراق أمام تونس


يونيو 8, 2019 - 10:15 ص
عدد القراءات: القسم: رياضة


بغداد / خطوة برس

تعرض المنتخب العراقي، للخسارة أمام مضيفه التونسي، بثنائية نظيفة في مباراة ودية ضمن الاستعداد للاستحقاقات المقبلة.

وتركت تلك المباراة الكثير من علامات الاستفهام على منتخب العراق، في ظل الأداء الباهت له في أولى مبارياته التجريبية تحضيرا لتصفيات كأس العالم 2022.

 

غياب الانسجام

أحد أهم أسباب فقدان منتخب العراق هويته في مباراة اليوم، كان غياب الانسجام، في ظل الدفع بعدد من اللاعبين الجدد.

وأدى ذلك لفقدان الجماعية، وسلاسة الانتقال من الدفاع للهجوم والعكس، وبالتالي سهلت مهمة المنتخب التونسي في الوصول لشباك أسود الرافدين.

 

تخلف النجوم

غاب عن مواجهة تونس، عدد كبير من اللاعبين، بأعذار مختلفة منها عدم الجاهزية، وهو أمر غريب للغاية في ظل ارتباط اللاعبين بمباريات مع فرقهم.  وكذلك تكررت مشكلة جوازات السفر في الفترة الأخيرة، وتسببت في غياب عدد من اللاعبين.

 

 

فردية واضحة

شهدت المباراة “أنانية” واضحة من بعض اللاعبين، تمثلت في احتفاظهم بالكرة كثيرا، واحتكار المحاولات الهجومية والتسديد على مرمى المنتخب التونسي رغم وجود زميل بموقع أفضل.

وحضرت الفردية في الخط الأمامي للفريق، وتحديدا اللاعب مهند علي ميمي الذي فوت فرصتين كان بالإمكان تمريرهما لزميله علاء عباس الذي كان بوضع أفضل.

 

غياب التحضير

المنتخب العراقي منذ انتهاء بطولة كأس آسيا التي أقيمت بداية العام الحالي في الإمارات، لم يتجمع ولو لوحدة تدريبية واحدة، ما صعب مهمة المدرب السلوفيني كاتانيتش، لاسيما وأن القائمة ضمت لاعبين جددا.

وكان من المفترض أن يخوض الفريق عدة وحدات تدريبية قبل التوجه لتونس، للتعرف على فكر المدرب.

 

 

 

الإرهاق

البطء الواضح في إيقاع لعب المنتخب العراقي يؤكد حقيقة كثيرا ما أكد عليها الخبراء، وهي الإرهاق الكبير الذي يعاني منه اللاعبون في الدوري المحلي، الذي يستمر لمدة تقارب 10 أشهر.

جميع الاخبار