عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
مسؤول دولي سابق: اتفاق ترامب مع المكسيك انتصار لسياسة “احتجاز الرهائن”


يونيو 8, 2019 - 11:31 م
عدد القراءات: القسم: عربي ودولي


متابعة/ خطوة برس

قال باسكال لامي المدير العام السابق لمنظمة التجارة العالمية يوم السبت إن اتفاق الهجرة الذي فرضه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على المكسيك الأسبوع الماضي بعد تهديده بفرض تعريفات جمركية عقابية يمثل انتصارا لسياسة ”احتجاز الرهائن“ على القواعد الدولية.

وتوصلت الولايات المتحدة والمكسيك لاتفاق في ساعة متأخرة من مساء الجمعة لتفادي نشوب حرب تعريفات عندما وافقت المكسيك على توسيع برنامج مثير للجدل للجوء ونشر قوات أمن لوقف تدفق الهجرة غير الشرعية من أمريكا الوسطى.

وقدمت المكسيك هذه التنازلات بعد أن هدد ترامب بفرض تعريفات متصاعدة على الواردات تبلغ خمسة في المئة على كل السلع المكسيكية ابتداء من يوم الاثنين إذا لم تفعل الحكومة المكسيكية المزيد لتشديد الأمن على حدودها.

وقال لامي للصحفيين ”في رأيي.. يبدو أن سياسة احتجاز الرهائن تنجح. هذا رد فعلي.

”الناس يرون أن سيادة القانون أفضل من قانون الغاب. وهناك كثيرون لا يحبون قانون الغاب لأن البعض قوي والبعض الآخر ضعيف وهم لا يريدون أن يدوس القوي دائما على الضعيف“.

ولم يرد البيت الأبيض على طلبات للتعليق على تصريحات لامي الذي انتقد استخدام الرئيس الأمريكي التعريفات الجمركية في السابق.

في الوقت نفسه انتقد ترامب منظمة التجارة العالمية لعدم قيامها بما يكفي للدفاع عن المصالح التجارية العالمية للولايات المتحدة وهدد في أغسطس آب 2018 بسحب بلاده من المنظمة.

جميع الاخبار