عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
بريطانيا تدعم اتهامات أميركا لإيران بالهجوم على ناقلتيّ النفط


يونيو 14, 2019 - 6:09 م
عدد القراءات: القسم: خبر سلايد - عربي ودولي


متابعة / خطوة برس

قال وزير الخارجية البريطاني، جيريمي هانت هنت، إن العلاقات بين إيران والولايات المتحدة “في موقف خطير جدا”، بعدما نشرت واشنطن صور فيديو تقول إنها دليل على أن إيران نفذت الهجوم على ناقلتي نفط أمس في خليج عمان.

واتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صراحة إيران بمهاجمة الناقلتين.

وقال هانت في تصريح لإذاعة بي بي سي إن بريطانيا “تقبل اتهامات الولايات المتحدة، ولكنها ستحقق في الأمر بطريقة مستقلة، ليس هناك ما سجعلنا لا نصدق التقييم الأمريكي، فنحن نصدقهم لأنهم أوثق حلفائنا، ونحن قلقون من موقف إيران”.

وحذر وزير الخارجية البريطاني طهران من أنه إذا ثبت ضلوعها في الهجوم على الناقلتين، فإن ذلك سيكون “تصعيدا تنعدم فيه الحكمة، ويشكل تهديدا حقيقيا لمستقبل السلم والاستقرار في المنطقة”.

وقال في تصريح على قناة فوكس نيوز: “لن يغلقوه، لن يغلق لمدة طويلة، هم يعرفون، وقد قيل لهم ذلك”.

ودعا الاتحاد الأوربي إلى “أعلى درجات ضبط النفس” وسط التوتر السائد بشأن اتهام الولايات المتحدة لإيران بالهجوم على الناقلتين.

وقال المتحدث باسم الاتحاد: “نحن بصدد جمع المعلومات من أجل تقييم الوضع. وسبق أن قلنا مرارا إن المنطقة ليست في حاجة إلى المزيد من التصعيد. ولا إلى المزيد من التوتر. ولذلك فإننا ندعو إلى أعلى درجات ضبط النفس”.

وكتب وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، على موقع تويتر: “إن هذه الهجمات تهديد للأمن والاستقرار الدوليين، واعتداء سافر على حرية الملاحة، وتصعيد غير مقبول من إيران”.

ورد عليه وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، في الموقع نفسه: “يسارعون إلى إطلاق التهم على إيران دون أدنى دليل”.

وقد ارتفعت أسعار النفط الخميس بسبب مخاوف وقوع اضطرابات في واحدة من أهم طريق نقل النفط في العالم، بسبب التوتر في المنطقة.

وقد نشر الجيش الأمريكي صباح الجمعة صور فيديو يقول إنها تظهر إزالة لغم غير منفجر من سفينة كوكا كوريجوس، إحدى السفينتين اللتين تعرضتا لهجوم في خليج عمان.

وتظهر صور بالأبيض والأسود التقطتها طائرة أمريكية باخرة تقول الولايات المتحدة إنها تابعة للحرس الثوري الإيراني تقترب من السفينة.

وتنفي إيران التهم التي أطلقها وزير الخارجية الأمريكي، متهما فيها إيران بتنفيذ الهجوم، مستندا إلى معلومات استخباراتية.

جميع الاخبار