عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى إماراتية ضد قطر


يونيو 14, 2019 - 6:23 م
عدد القراءات: القسم: عربي ودولي


متابعة / خطوة برس

رفضت محكمة العدل الدولية في لاهاي، اليوم الجمعة، طلبا تقدمت به الإمارات للمحكمة تطلب فيه اتخاذ إجراءات فورية ضد قطر في نزاع بينهما بشأن التمييز.

ورفض 15 قاضيا من قضاة المحكمة من أصل 16 طلب الإمارات لحمل قطر على رفع الحجب عن موقع إماراتي يسمح للقطريين المطرودين بطلب تصاريح من أجل العودة.

وترى الإمارات أن قطر بحجبها الموقع تعمق النزاع بين البلدين.

وتعتزم قطر، حسب وكيلها في المحكمة، طلب تعويضات للمتضررين في مراحل لاحقة من النزاع.

وقال محمد عبد العزيز الخليفي، في تصريح لقناة الجزيرة في لاهاي: “سنقدم دفوعنا المتعلقة بالتعويضات قريبا”، واصفا الطلب الإمارتي بأنه “غير منطقي”.

وكانت محكمة العدل الدولية أمرت في تموز الماضي دولة الإمارات بحماية حقوق مواطني قطر، وذلك وسط استمرار التوتر الشديد بين الدولتين.

ورفع القطريون قضية تمييز ضد الإمارات في حزيران الماضي لدى محكمة العدل الدولية.

وألزمت المحكمة الإمارات بالسماح بلم شمل العائلات القطرية فوراً، قبل أن تنظر المحكمة بالكامل في القضية.

كما أمرت المحكمة بالسماح للطلاب القطريين الذين كانوا يدرسون في الإمارات بالعودة لاستكمال دراستهم.

وقطعت السعودية والبحرين والإمارات ومصر العلاقات مع قطر في السابع من يونيو/ حزيران 2017، متهمين إياها برعاية الإرهاب ومحاولة زعزعة استقرار هذه الدول، وهو ما تنفيه الدوحة وتقول إن هذه الضغوط تهدف إلى تجريدها من سيادتها.

ومنحت الإمارات المواطنين القطريين المقيمين بها وقتها 14 يوماً فقط لمغادرة البلاد.

وقالت الحكومة القطرية إن الإمارات نفذت سلسلة من الإجراءات التمييزية ضد القطريين، من بينها طردهم ومنعهم من دخولها أو المرور عبرها، كما أغلقت مجاليها الجوي والبحري أمامهم.

وتعتبر قطر أن هذه الإجراءات تمثل خرقا للاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري، بما في ذلك التمييز على أساس الجنسية. والإمارات وقطر من الدول الموقعة على الاتفاقية.

جميع الاخبار