عـــاجل

صحة كربلاء: عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا حتى الآن

Loading...
أمانة بغداد تمنع تجريف بستان شمال العاصمة شرطة النجف تنفي غلق سيطرات المحافظة اعتقال شريك متهمة ارتكبت جريمة بشعة في بغداد الاعلام الرقمي: تضمين تأسيس هيئة للامن السيبراني في البرنامج الحكومي خطوة ايجابية صحة اقليم كردستان: لدينا 2000 سائح تحت الحجر والرقابة والفحص سجن الناصرية يقرر ايقاف الزيارات الخاصة بالنزلاء ليوم السبت المقبل تحسباً من “كورونا عمليات بغداد تعلن اصابة 22 منتسباً في هجمات “عنيفة” قرب الخلاني محافظ الانبار يعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد وبعده بسبب الامطار مكتبه يوضح مجريات حضور الحلبوسي منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف علاوي مستشفى رفيق الحريري: 32 حالة دخلت قسم الطوارئ للاشتباه بفيروس كورونا الجبوري يطالب بعدم السماح بدخول علاوي ومرشحي كابينته للبرلمان قبل إخضاعهم للفحص الدفاع تعلن اعتقال “ارهابيين” قدما دعماً لـ”الدواعش” في مخمور البحرين تعلن تسجيل 17 إصابة بـ”كورونا” تسجيل 17 اصابة في مصادمات قرب الخلاني مجلس الوزراء يتخذ قرارات عدة منها يخص السكن
برلين: التسجيل الأمريكي غير كاف لتحميل إيران مسؤولية هجوم خليج عمان


يونيو 14, 2019 - 11:16 م
عدد القراءات: القسم: عربي ودولي


متابعة / خطوة برس

أعلن وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، أن التسجيل المصور الذي قدمته الولايات المتحدة على خلفية استهداف ناقلتي النفط في خليج عمان، صباح الخميس، غير كاف لتحميل إيران المسؤولية عنه.

وفي تصريح صحفي أدلى به أثناء زيارته إلى العاصمة النرويجية أوسلو، علق ماس على نشر الجيش الأمريكي تسجيلا مصورا قالت واشنطن إنه يثبت ضلوع الحرس الثوري الإيراني باستهداف ناقلتي النفط اليابانية، Kokuka Courageous، والنرويجية، Front Altair، في مياه خليج عمان بالقرب من مضيق هرمز.

وأوضح الجيش أن التسجيل يظهر اقتراب دورية للحرس الثوري من الناقلة اليابانية من أجل إزالة لغم بحري لم ينفجر.

وأدى استهداف الناقلتين بواسطة طوربيد أو ألغام إلى حدوث انفجارين واندلاع حريقين على متنهما، دون وقوع ضحايا أو إصابات. وأجلت سفينة “باينبريدج” الحربية الأمريكية طاقم الناقلة اليابانية، فيما أجلت أجهزة الطوارئ الإيرانية طاقم الناقلة النرويجية، ومن بينهم بحارة روس، إلى ميناء جاسك جنوبي إيران.

واتهمت الولايات المتحدة وبريطانيا والمملكة العربية السعودية، إيران بالوقوف وراء الهجوم، دون تقديم أدلة دامغة. ونفت إيران بشدة هذه الاتهامات.

جميع الاخبار